الهندسة الصناعية | معهد الإسكندرية العالى للهندسة و التكنولوجيا| AIET | www.aiet.edu.eg

الأقسام العلمية

الهندسة الصناعية

قسم الهندسة الصناعية أصبح هو الخيار الأمثل لقيام أي صناعة فهو يضم تكنولوجيا الإنتاج وإدارة عمليات التصنيع بهدف الوصول لأفضل جودة بأعلى كفاءة وأقل تكلفة لذا خريج الهندسة الصناعية يمتلك القدرة الكبيرة على التخطيط والتنفيذ والإدارة سواء في صناعة المنتجات أو تقديم الخدمات وإدارة عمليات الجودة التي أصبح لا غنى عنها في أي صناعة قائمة وكذلك إجراء الدراسات الإقتصادية الهندسية لتقديم الحلول والبدائل مما يؤهله للعمل في كافة أنواع المصانع وسلاسل الإمداد والتوريد وإدراة المشروعات والبترول والتعدين وإدرا ة نظم الجودة .
لمـــاذا قـسـم الـهـنـدسـة الـصـنـاعـيـة ؟
1- قسم الهندسة الصناعية يشمل تدريس تكنولوجيا الإنتاج وإدارة عمليات التصنيع ويسعى لتخريج مهندسين قادرين على التخطيط والتنفيذ والإدارة .
2- فرص للخريج للعمل في مجالات متعددة منها : مجالات تصنيع جميع أنواع المنتجات وكذلك تخطيط وتنفيذ المشروعات ونظم الجودة.
3- الحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات بالشهادة التي تمنحها الجامعات الحكومية في نفس التخصص والمعتمدة من وزارة التعليم العالي .
4- إعتماد خريجي القسم من نقابة المهندسين المصرية وأحقيتهم في القيد النقابي فور التخرج .
5- التعليم من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس أصحاب الخبرات والهيئة المعاونة المتميزين من مختلف الجامعات المصرية .
6- إتاحة فرص للتطبيق العملي سواء داخل معامل المعهد أو عن طريق التدريب الميداني في الشركات .

وإذ يفخر المعهد بأنه يضم بداخله أعضاء هيئة تدريس ذوي إمكانيات ومهارات تناسب هذا التخصص كما يضم المعهد مجموعة حديثة ومتطورة من المعامل في هذا المجال.

الرؤية

تتمثل رؤية قسم الهندسة الصناعية في تحيقق المعايير العلمية الحديثة بهدف تأهيل خريج القسم ليناسب سوق العمل في التخصص من خلال تطبيق أساليب البحث العلمي و المعارف الحديثة التي تساهم في خدمة المجتمع.

الرسالة

تأهيل الطلاب لمستويات تعليمية متميزة تحقق المعايير العلمية في الهندسة الصناعية مع الإلتزام بتطوير المهارات المهنية للطالب من خلال تطبيق علوم الإدارة والتخطيط و تحسين جودة الإنتاج و زيادة الإنتاجية و دراسة الجدوى بالإضافة إلى مهارات الإتصال والعمل الجماعي لخريج ناجح ومتميز لهذا التخصص.