قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات | معهد الإسكندرية العالى للهندسة و التكنولوجيا| AIET | www.aiet.edu.eg

الأقسام العلمية

هندسة الإلكترونيات والإتصالات

في ظل التطور الإلكتروني الذي نشهده في زماننا هذا كان لعلم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الثقل في ريادة العلوم المعاصرة وتسارعت الأحداث حيث أصبح من المعتاد أن نرى بين اليوم والآخر إختراع جديد أو تطور مذهل في العالم فكان لمهنة هندسة الإلكترونيات والإتصالات طلباً كبيرا في سوق العمل بسبب الحاجة المتزايدة للخدمات العديدة التي يقدمها هذا التخصص حول العالم ويمكن القول في جملة واحدة "أن هذا القسم أصبح جزء أساسي في حياتنا ومشارك أمثل في أدوات التواصل التي غيرت شكل العالم."
لـمـاذا قـسـم الإلـكـتـرونـيـات والاتـصـالات؟
1. قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات يؤهل الطالب لتصميم وتطوير التكنولوجيا الإلكترونية وأنظمة نقل البيانات لتخريج مهندس متميز
2. فرص للخريج للعمل في مجالات متعددة منها: مجال الاتصالات الذي يقود ثورة العصر في التكنولوجيا والتواصل ، أنظمة التحكم، تصميم وتصنيع الأجهزة، البترول والغاز، وتكنولوجيا المعلومات ومجال الإلكترونيات المتداخلة في كل الأجهزة والمعدات.
3. الحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات بالشهادة التي تمنحها الجامعات الحكومية في نفس التخصص والمعتمدة من وزارة التعليم العالي
4. - إعتماد خريجي القسم من نقابة المهندسين المصرية وأحقيتهم في القيد النقابي فور التخرج
5. - التعليم من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس أصحاب الخبرات والهيئة المعاونة المتميزين من مختلف الجامعات المصرية
6. - إتاحة فرص للتطبيق العملي سواء داخل معامل المعهد أو عن طريق التدريب الميداني في الشركات

تتكون الخطة الدراسية لهذا القسم من حوالي 164 ساعة يدرس بها الطالب مجموعة من المقررات الإجبارية والإختيارية التي تؤهله إلى الفهم الدقيق لهذا التخصص الذي يفتح أمامه مجالات شتى للعمل مثل مجال الإتصالات الثابتة والمحموله وتوليد وتوزيع الكهرباء والإذاعة والتليفزيون والبترول والغاز وتصميم وإدارة الشبكات .

وإذ يفخر المعهد بأنه يضم بداخله أعضاء هيئة تدريس ذوي إمكانيات ومهارات تناسب هذا التخصص كما يضم المعهد مجموعة حديثة ومتطورة من المعامل في هذا المجال.

ملف الانجازات Portfolio.

نماذج من خريجي قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات

الرسالة

يهدف البرنامج إلى تخريج أجيال من المهندسين في مجال هندسة الإلكترونيات و الاتصالات لديهم روح الابتكار والإبداع التكنولوجي والقدرة على المنافسة في سوق العمل من خلال تطبيق أحدث أنظمة التعليم والتعلم التي تواكب التقدم العلمي والبحثي بما يتماشى مع مستجدات العصر لتحقيق التنمية المستدامة للمساهمة في خدمة المجتمع والتنمية البيئية و ريادة الأعمال.